احذر.. الموجات الصادرة من المحمول تزيد خطر الإصابة بالسرطان

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون من برنامج علم السموم الوطنى (NTP)، أن التعرض لمستويات عالية من إشعاع الترددات الراديوية (RFR) مثل تلك المستخدمة فى الموبايل، قد يسبب تطور أورام سرطانية فى القلب.
ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، وجد الباحثون، خلال الدراسة التى أجريت على الفئران، أن هناك أيضاً بعض الأدلة على وجود أورام فى المخ والغدة الكظرية للفئران الذكور بسبب التعرض لإشعاع الموجات التى تنتج عن الموبايل.

من جهته قال الدكتور "جون بوتشر"، الباحث فى برنامج علم السموم الوطنى (NTP)، "لا يمكن مقارنة التعرضات المستخدمة فى الدراسات مباشرة بالتعرض الذى يتعرض له البشر عند استخدام الموبايل، حيث إنه فى دراستنا تلقت الفئران إشعاعات ترددات لاسلكية عبر أجسادها بالكامل، وعلى النقيض من ذلك فإن معظم الناس يتعرضون فى أنسجة محلية معينة قريبة من المكان الذى يحتفظون به بالهاتف، وبالإضافة إلى ذلك كانت مستويات التعرض والمدد فى دراساتنا أكبر من ما يختبره الناس".

وسيقدم برنامج علم السموم الوطنى “NTP” نتائج هذه الدراسات إلى إدارة الأغذية والأدوية “FDA”ولجنة الاتصالات الفيدرالية، التى ستقوم بمراجعة المعلومات مع استمرارها فى رصد الأبحاث الجديدة حول الآثار المحتملة للـ RFR.
المصدر : youm7.com