قبل العيد.. نصائح عشان متحسش بالجوع بسرعة

كثيرٌ منا يشعر بالجوع بعد فترة قصيرة من تناول الطعام، ولا يعرف السبب وراء هذا الأمر، وهو ما يسبب زيادة الوزن مع كثرة تناول الطعام، فى هذا التقرير نقدم مجموعة من النصائح حتى لا تشعر بالجوع سريعاً بعد تناول وجبات الطعام.

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، لـ"اليوم السابع"، إن تناول وجبة الإفطار من الأشياء الهامة كل يوم حتى لا تشعر بالجوع سريعاً وكذلك من الضرورى عدم تخطى الوجبات الرئيسية على مدار اليوم لتجنب الشعور بالجوع.

وأشارت إلى ضرورة أن تحتوى الوجبات الرئيسية على كافة العناصر الغذائية المتكاملة مثل: البروتين الموجود فى البيض أو اللحوم أو الدجاج، الفيتامينات والألياف الموجودة فى الخضروات والفواكه أو الكربوهيدرات مثل: الخبز أو المكرونة أو الأرز.

وحذرت من كثرة تناول النشويات البسيطة مثل: المكرونة، البسكويت والكوكيز والسكريات، لأنها لن تجعلك تشعر بالشبع والامتلاء، مضيفة أنه من الضرورى اتباع نظام غذائى يكون غنى بالبروتين والدهون الصحية مثل: المكسرات والأفوكادو.

وتابعت أن قلة شرب الماء تسبب سرعة الجوع، حيث إن المياه تعطيك الشعور بالشبع فترة طويلة، لذا من الضرورى شرب كوب من الماء كل ساعة، مضيفة أنه يجب أن نقلل أو نمنع الحلويات والمخللات والحوادق والملح لأنها تشعرنا بالجوع.

ونصحت بالالتزام بتناول الوجبات الخفيفة "سناكس" الصحية بين الوجبات مثل: ثمرة فاكهة أو حفنة من المكسرات.

المصدر : youm7.com