"وحوش" يرتكبون جريمة بشعة في الدّار البيضاء

إعتداء جنسيّ جماعيّ على فتاة مختلّة عقليًّا داخل حافلة ركّاب.

أُصيب سكاّن المغرب بصدمة مع بثّ شريط فيديو على مواقع التّواصل الاجتماعيّ يَظهر فيه شبّان يعتدون جنسيًّا على شابّة في حافلة ركّاب، وندّدت وسائل الإعلام بالحادثة مشيرة إلى اعتقال الجُناة السّتّة.

وقد نُشِر على مواقع التّواصل الاجتماعيّ في المغرب شريط فيديو يُظهر حادثة اعتداء جنسيّ قام بها ستّة شبّان على فتاة في حافلة ركّاب عموميّة، ما أثار صدمة لدى الرّأي العامّ المغربيّ، خاصّة وأنّ الحافلة أكملت طريقها دون أيّ تدخّل من أحد الرّكّاب لوقف المعتدين والدّفاع عن الفتاة. أمّا الشّرطة فقد أعلنتْ في بيان اعتقال المعتدين السّتّة الّذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عامًا.

ويَظهر في الشّريط الّذي تناولته مواقع التّواصل الاجتماعيّ، مجموعة من المراهقين وقد بدا النّصف الأعلى من أجسادهم عاريًا وهم يتحرّشون جنسيًّا وبشكل عنيف بالشّابّة وهم يضحكون. وبعد أن باتت نصف عارية تبدو الشّابّة وهي تبكي يائسة، في حين أنّ الحافلة أكملت طريقها دون أن يتدخّل أيّ راكب لوقف المعتدين.

ووَقعَتِ الحادثة في الدّار البيضاء العاصمة الاقتصاديّة للمملكة، حسب ما أوضحَت الصّحافة المحليّة، وقالت الشّرطة إنّ الضّحيّة تعاني من إعاقة عقليّة، وأَوضحَت أنّه قبل بثّ الفيديو لم تكن قد تلقّت أيَّة شكوى لا من السّيّدة الشّابّة ولا من سائق الحافلة.

وعنونَت الصّحافة المغربيّة "رعب فى الدّار البيضاء" و"وحوش يرتكبون جريمة بشعة".
ودعا ناشطون على الإنترنت إلى اعتصام في الرّباط استنكارًا لهذه الجريمة.

وتُفيد الأرقام الرّسميّة أنّ نحو مغربيّتَيْن من أصل ثلاث يتعرّضْنَ للعنف. والأماكن العامّة هي المكان الّذى يتعرّضْنَ فيه أكثر لاعتداءات ذات طابع جنسيّ.

المصدر: اليوم السّابع